الأحد، 22 أبريل 2018

روبوت عملاق لإعادة تدوير أجهزة "آبل"

 

أعلنت "آبل" عن العديد من مبادرات إعادة التدوير الجديدة، وكشفت عن "Daisy" وهو أول روبوت إعادة تدوير بارع في تفكيك "آيفون"، ويأتي هذا بالتزامن مع الاحتفال بيوم الأرض. 

ويوجد "ديزي" في منشأة في "أوستن" في ولاية "تكساس" الأمريكية، حيث يفرز الروبوت جوالات "آيفون" القديمة لاستخراج مكونات عالية الجودة لإعادة التدوير.

ويمكن للروبوت تفكيك تسعة إصدارات مختلفة من "آيفون" بمعدل حوالي 200 جهاز في الساعة، ويعد "ديزي" أحدث تطور من روبوت الجيل الأول لبرنامج إعادة التدوير الذي أطلقته "آبل" لأول مرة في عام 2016.

وتخطط الشركة للحصول على المزيد من إصدارات "ديزي" في مواقع مختلفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفي الوقت الحالي يمكن لعملاء "آبل" الذين لديهم أجهزة "آيفون" قديمة أن يعيدوا تدويرها من خلال برنامج "GiveBack" في متاجر الشركة أو موقعها الإلكتروني.


وفي تقريرها الأخير ، لاحظت شركة أبل :

نلتزم بتعريف صارم للحلقة المغلقة: لتحقيق هدفنا ، يجب أن نستخدم المواد المعاد تدويرها أو المتجددة ذات المصادر 100٪ ونضمن إعادة المبلغ المكافئ إلى السوق. إدراكًا بأن هذا الهدف قد يستغرق عدة سنوات للوصول إليه ، سنظل ملتزمين بالتوريد المسؤول للمواد الأولية أثناء قيامنا بالانتقال.

وفي المقابل يحصل العملاء على رصيد مالي للشراء داخل المتجر أو بطاقات هدايا، وكذلك تقدم "آبل" تبرعا لمنظمة "كونفيرزيشن إنترناشيونال".

المصدر : تقرير المسؤولية البيئية على Apple