2/12/2020

العمل الحر عبر الإنترنت افضل 15 وظيفة لكسب المال،، دون أن تمتلك مالاً

 

 

افضل 15 وظيفة عبر الإنترنت لكسب المال من المنزل دون أن تمتلك مالاً

العمل الحر عبر الإنترنت

نشر " إمبرندياندو إيستورياس" الإسباني تقريرا تحدث فيه عن الطرق التي ظهرت بالتزامن مع تطور عالم الانترنت، الذي أصبح يمثل مصدرا للدخل بالنسبة للكثير من الأشخاص عبر العالم.

وجاء في تقريره  إن فرص العمل عبر شبكة الإنترنت اكتسبت شعبية واسعة بين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. ولا تحتاج غالبية هذه المهن عبر الإنترنت إلى الخبرة أو اكتساب مهارات كبيرة في مجال التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة. على العكس من ذلك، بل تعتمد على قدرة الشخص على الإبداع أكثر من الاعتماد على المال، الذي يعتبر خطوة رئيسية في بعض الأعمال الأخرى على ارض الواقع حصوصا في العالم العربي الذي نعيشه.

هل حقاً هناك مهن عبر الإنترنت 

لكسب المال من المنزل دون أن تمتلك مالا...؟!!

 

    نعم،، هناك فرص قوية ووظائف كثيرة على الانترنت لا ربما نفتقدها على ارض الواقع في عصر الحداثة والمعلومات الرقمية 

    كن مضيّفًا في موقع إير بي إن بي
    أشار الموقع إلى أن بعض الأشخاص يؤجرون المساحات التي لا يحتاجون إليها في منازلهم مثل غرف المعيشة أو حتى المنزل بأكمله لفائدة المسافرين وأشخاص آخرين في المنطقة. يستطيع الأشخاص تحديد قواعد المكان وشروطه وأسعاره، حتى أن هذا العمل يعد بمثابة فرصة ذهبية للتعرف على أشخاص من جميع أنحاء العالم. ويمكنك نشر عرض استئجار شقتك وكسب المال أثناء السفر.

    إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت
    إجراء الدراسات الاستقصائية مدفوعة الأجر جعلت بعض الأشخاص يكسبون مبالغ مهمة من خلال العمل على الإنترنت لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات في اليوم من المنزل. تحتاج الشركات الكبيرة إلى تحسين منتجاتها وخدماتها، لذلك تعتمد على الدراسات الاستقصائية لمعرفة أذواق الناس والمنتجات التي يفضلونها وعاداتهم وسلوكياتهم. ويحتاج الشخص فقط إلى جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت والكثير من الوقت حتى ينجح في إجراء دراسات استقصائية كما أن الشخص لا يحتاج إلى شهادة أكاديمية للبدء في هذا العمل. 

    التفاوض على الأسهم والعملات المشفرة  
    التفاوض عبر شبكة الإنترنت من الوظائف التي يمكن أن يقوم بها الطالب أو من يحتاج إلى كسب أموال إضافية لأنه باشر مشروعا جديدا أو أولئك الذين يريدون البقاء في المنزل بجانب أطفالهم. من المهم أن تتعلم كيف يعمل السوق قبل البدء في تداول أموالك عبر الإنترنت. لذلك، توجد منصات تحتوي على حسابات تجريبية لمعرفة كيفية التداول عبر الإنترنت على غرار شركة بلوس500 التجارية عبر الإنترنت.


    توليد الإيرادات من Drop Shipping
    إن "Drop Shipping" المعروف باسم البيع عبر سلسلة التجزئة يمثل واحدة من أكثر المهن المربحة على الإنترنت التي يمكنك القيام بها اليوم. ويتمثّل هذا العمل في إنشاء متجرك على الإنترنت للترويج لمنتجات إحدى الشركات المصنّعة وبيعها، بشرط ألا تحرص على شحن المبيعات لأن هذا الأمر يعد من مهام المصنّع نفسه.

    يمكن أن تتحوّل المدونة إلى وظيفة على منصة بلوجر Blogger
    تحتاج إلى اتخاذ الخطوة الأولى لتأسيس مدونة خاصة بك على منصة بلوجر المجانية Blogger مثلا. وهناك العديد من الطرق لكسب المال باستخدام مدونة من على منصات اخرى التي توفر امكانية انشاء مدونتك مجانا ولعل برنامج "غوغل أدسنس google adsense" الإعلاني يعد من بين أكثر المواقع شهرة التي يستخدمها أصحاب الويب لبيع المنتجات والخدمات الخاصة بهم، من بين أمور أخرى. كذلك ستجد شركات أخرى منافسة مثل AdMaven - Leo.Cash - PopAds لعرض اعلاناتها على مدونتك وكسب دخل محترم.

    الكتابة على الإنترنت - تحرير المقالات - ترجمة المقالات


    الكتابة تعتبر من بين الأعمال الأكثر تميزًا عبر الإنترنت. أو ما يعرف تحديدا بـ ”Freelance Writing” وفي هذا الشأن يمكنك كتابة محتوى أو ترجمة لصالح مدونة أو شركة مقابل تحقيق دخل جيد، مثلا كتابة تعليقات ورسائل بريد إلكتروني، من بين العديد من الخيارات الأخرى التي يمكن أن تحقق دخلاً جيدًا وحتى تنشئ أعمالًا مربحة على الويب. هناك العديد من المواقع الأجنبية والعربية التي توفر لك منصة عرض خدماتك وأشهرها موقع - مستقل - خمسات - TopTenz - Listverse
    إذا كنت كاتبا من صنف 5 نجوم، فأنت ستجني المال عن كل كلمة تكتبها ترجمتها. يمكنك أن تبدأ بمقالات بسيطة، وغالبا إذا كانت وبعدها يمكنك أن تشق طريقك صعودا من خلال كتابة أو ترجمة المزيد من المقالات. 

    التسوّق للآخرين
    طريقة كسب المال تتمثل في أن تتلقى عمولة عن كل مرة يشتري أو يستثمر فيها شخص ما في موقع البائع من خلال الترويج أو التوصية. بالنسبة لهذا النوع من العمل عبر الإنترنت، من المهم أن يوصي الشخص بالمنتجات التي استخدمها ونالت إعجابه. ومن أبرز مواقع التسويق موقع " إي باي - eBay " و" كليك بانك - ClickBank "

    الحصول على وظائف عبر الإنترنت في شكل فري لانس Freelancer
    من بين الأعمال البارزة والحرة عبر الإنترنت تصميم صفحات الويب والشعارات وتوليد المحتوى وإدارة الوسائط الاجتماعية والمساعدة الافتراضية والبرمجة وتحديد المواقع على شبكة الإنترنت.
     من أين أبداً ؟
    في البدء تكون المعرفة , لابد أن تعلم أن هناك الكثير من المنافسين و بالتالي فالأمر قد يتطلب منك الجدية في التعلم للحصول على المعرفة و الخبرات اللازمة في مجالك و كلما ازددت حنكة و خبرة كلما زادت فرصتك للحصول على عمل و زادت ثقة أصحاب الأعمال فيك فالأمر يحتاج منك إلى شحذ مستمر لقدراتك و بعض الصبر حتى تستطيع مواكبة سوق العمل
    اشهر مواقع الفري لانس العالمية
    1. موقع جورو guru
    2. موقع peopleperhour
    3. موقع Freelancer
    4. موقع ikhedmah
    5. موقع nabbesh
    6. موقع khamsat
    يجب التركيز الأكبر للأعمال المطلوبه على اعمال البرمجه والتصميم و يحصل الموقع على 10% من قيمة الصفقة
    فايفر Fiverr
    أكد الموقع أن سعر الخدمات المقدمة في منصة فايفر يبتدأ من 5 دولارات لكل مهمة؛ بناءً على مستوى عمق الخدمة وتجربتك والصيت الذي تحظى به، كما يمكنك البدء في فرض رسوم إضافية على خدماتك. ولعل الأمر الجيد في هذا النظام هو أنه يجعل الإقبال على خدماتك على مستوى العالم. بغض النظر عن وظيفتك، سيكون هناك بالتأكيد شخص يحتاج لعملك في مكان ما في العالم.

    مجالات الويب التجارية
    إن هذا النوع من العمل عبر الإنترنت يتطلب بعضًا من الإبداع والحظ، لأنه يتعلق بشراء النطاقات التي تعتقد أن شخصًا آخر أو شركة قد يحتاجها في المستقبل. لا يتطلب هذا العمل الكثير من الوقت لأن عليك فقط الشراء والانتظار كنوع من الاستثمار.

    شراء وبيع صفحات الويب
    هذا العمل يتطلب إنشاء موقع على شبكة الإنترنت انطلاقا من نقطة الصفر وتنميته على مستوى شهرته والدخل الذي يقدمه لصاحبه. يمكنك لاحقًا بيع هذه الصفحات في أسواق مقابل ما يصل إلى 20 ضعف الدخل الشهري الذي تحققه.

    الوظائف عبر وسائل التواصل الاجتماعي
    إن الكثير من الوظائف في هذا المجال متاحة على غرار مدير مجتمع وإدارة الشبكات الاجتماعية للأشخاص أو شركات مختلفة والتوصية بمنتجات الشركة والخدمات.

    بيع المنتجات الجديدة والمستعملة 
    إذا كان لديك منتج أو لديك أشياء في مكتبك ومنزلك لم تعد تستخدمها، يمكنك بيع هذه الأشياء على أمازون Amazon، من بين منصات أخرى.

    كن خبيرًا في العالم الرقمي
    من بين أبرز الوظائف في العالم الرقمي هي مدير تنفيذي لوسائل التواصل الاجتماعي، وخبير تحديد المواقع على شبكة الإنترنت، ومحلل الإعلانات الرقمية، وبائع المحتوى المدعوم، والتحرير والكتابة للمدونات.

    ومن بين الوظائف الأخرى التي أصبحت تمثل مصدر دخل للكثير من الناس هي العمل في منصة اليوتيوب وبيع منتجات المعلومات والعمل في إدخال البيانات أو كما تسمى "داتا إنتريdata entry ".

    اقـــرأ أيضا

    ...

    1 تعليق حتى الان

    MGM Resorts (MGM) - State Farm Economic Development
    MGM Resorts (MGM) (NYSE: MGM) (NYSE: MGM Resorts 여수 출장마사지 International) is the primary developer 여수 출장샵 and operator 안양 출장안마 of 군포 출장안마 fully integrated integrated, 당진 출장샵